العاصفة دانيال تصل مصر والأردن

‏بعد أن شهدت اليونان أقوى عاصفة ممطرة منذ عام 1930 وإعصاراً عنيفاً أنهى حياة 15 شخص، وصلت أفول “العاصفة دانيال” إلى السواحل الليبية محدثةً فيضانات وأمطار غزيرة أوقعت ضحايا كما أدّت إلى إعلان “مناطق منكوبة”.

ها هي العاصفة دانيال تداهم الحدود المصرية اليوم الاثنين 11 أيلول/سبتمبر 2023، تحديداً مناطق سيوة ومطروح، على أن تصل الإسكندرية عشيّة هذا اليوم.

وبحسب الأرصاد الجويّة المصرية فإنّ العاصفة فقدت معظم قوّتها عند وصولها لليابسة في ليبيا، رغم ذلك “يوجد نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية على أقصى غرب البلاد”، قبل أن تعود درجات الحرارة لمعدّلاتها الطبيعية يوم ابتداءً من الثلاثاء.

من جهتها، رأت إدارة الأرصاد الجوّيّة الأردنيّة أنّ تأثير العاصفة على المملكة سوف يقتصر “على تشكّل حالة ضعيفة من عدم الاستقرار للغلاف الجوّي ويؤدي يومي الثلاثاء والأربعاء الى نشاط على فترات للرياح والتي قد تصل في بعض المناطق خاصة الجنوبية الشرقية مابين 40-30 كم / ساعة” مع احتمالية سقوط زخّات خفيفة من المطر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أحدث المقالات


مقالات أخرى