أخطاء فادحة في مسلسلات رمضان

·

·

, , ,

الخطأ الأول إبتسم أيها الجنرال “مسلسل تدور احداثه عام 2005 في “دولة الفرات” المقصود بها سوريا في الحلقة 18 قرّر صناع العمل مقارنة واقع دمشق عام 1957 بدمشق عام 2005 لكن المشاهد التي ظهرت وقُصد بها دمشق صُوّرت حديثًا في أحياء لبنانية وظهور عامل نظافة من شركة ramco اللبنانية التي بدأت جمع النفايات عام 2017  قطع الشك باليقين.

الخطأ الثاني في مسلسل سرّه الباتع المماليك يرتدون لـ adidas المسلسل الذي تدور أحداثه في حقبتين الأولى عام 2010 والثانية أثناء الحملة الفرنسية على مصر التي بدأت عام 1798 وقع المخرج خالد يوسف في خطأ فادح في الحلقة الثالثة حيث وقعت معركة بين الفرنسين والمماليك انتهت بهروب المماليك الذين ظهروا وهم ينتعلون أحذية من ماركة أديداس.

الخطأ الثالث خطأ لغوي في الهرشة السابعة بدأت الحلقة الثالثة من المسلسل المصري بعنوان حمل خطأ لغويا فبدل كتابة عايزة أستحمى كُتب “عايزة أستحمة ” وبعد انتقادت تعرض لها العمل خرج المخرج كريم الشناوي ليعتذر عن الخطأ اللغوي عبر صفحاته على مواقع التواصل.

الخطأ الرابع عسكري أو شرطي ؟ يبدو أن مخرج مسلسل الأجهر بطولة عمرو سعد لم ينتبه لخطأ فاضح وقع في الحلقة الثالثة فأثناء الحوار بين بين ناهد السباعي ونور النبوي على باب وكيل النيابة ظهر عسكري بملابس الجيش لكن مع تغيّر زاوية التصوير ظهر عسكري آخر بملابس الشرطة.

الخطأ الخامس ليس خطأ ألواح طاقة شمسية على سطح قصر نورس باشا في مسلسل الزند رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظنّوا أن المخرج سامر البرقاوي وقع في هذا الخطأ التاريخي ففي أواخر القرن التاسع عشر لم يكن هناك ألواح للطاقة الشمسية لكن الحقيقة أن هذا ليس خطأ إخراجيًا وهذه ليست ألواح طاقة شمسية إنما مدخل سطح القصر اشتركوا في قناتنا على يوتيوب لمتابعة كل جديد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


أحدث المقالات


مقالات أخرى